إسبانيا تخسر ودياً أمام كولومبيا بهدفٍ وحيد

من المباراة (فرانس برس)
من المباراة (فرانس برس)

أربيل (كوردستان 24)- ألحقت كولومبيا أوّل خسارة بإسبانيا منذ نحو سنة عندما هزمتها 1-0 الجمعة في لندن، في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وسجّل هدف الفوز مدافع كريستال بالاس الإنكليزي دانيال مونيوس في الدقيقة 61 بمقصية أمامية رائعة، بعد مجهود مميّز على الممرّ الأيسر من لويس دياز لاعب ليفربول الإنكليزي.

ولم يكن أداء المنتخب الإسباني لافتاً، في إطار استعداداته لخوض كأس أوروبا الصيف المقبل في ألمانيا، وفق ما نقلته فرانس برس.

إسبانيا التي أحرزت دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، منهية فترة صيام عن الألقاب منذ تتويجها بكأس أوروبا 2012، مُنيت بخسارتها الثانية تحت اشراف المدرب لويس دي لا فوينتي.

جاءت الأولى في آذار/مارس 2023 أمام اسكتلندا في تصفيات أوروبا 2024 والتي شكّكت بقدرات دي لا فوينتي في قيادة "لا روخا".

اختار تشكيلة خبيرة أمام كولومبيا، مانحاً قلب دفاع أتلتيك بلباو داني فيفيان فرصة خوض أولى مبارياته الدولية، فيما أراح قائد الوسط رودري وآخرين.

قال دي لا فوينتي "تتعلم من الخسارات أكثر من الانتصارات، كانت مباراة صعبة جداً".

تابع المدرب الذي دفع للمرة الأولى بمدافع برشلونة اليافع باو كوبارسي (17 عاماً) في نهاية المباراة، ليصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ المنتخب بعد زميله في النادي الكاتالوني لامين جمال "قمنا ببعض الأشياء الجيدة لكن علينا تحسين أمور أخرى، خصوصاً في الشوط الثاني".

بحثت إسبانيا عن المرمى في الشوط الأول مع محاولات لفيفيان بعد عرضية من أليخاندرو غريمالدو الذي لعب عدة كرات خطيرة، وجيرارد مورينو بكرة طائرة انقذها الحارس كاميلو فارغاس.

وتلاقي إسبانيا الثلاثاء منتخب البرازيل ودياً على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.