مطار اربيل: الأمم المتحدة أوقفت سفر اللاجئين لأمريكا

ذكرت مديرة مطار اربيل الدولي تلار فائق ان برنامج الامم المتحدة بشأن مساعدة اللاجئين على السفر الى امريكا بقصد الاقامة فيها قد توقف بعد صدور قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع مؤقت لمواطني سبع دول بينها العراق وسوريا من الدخول الى بلاده.

اربيل (كوردستان24)- ذكرت مديرة مطار اربيل الدولي تلار فائق ان برنامج الامم المتحدة بشأن مساعدة اللاجئين على السفر الى امريكا بقصد الاقامة فيها قد توقف بعد صدور قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع مؤقت لمواطني سبع دول بينها العراق وسوريا من الدخول الى بلاده.

وقالت فائق لكوردستان24 "صادفتنا حالتان منذ صدور قرار الرئيس ترامب احداهما كانت رفض سفر شخص كان يعتزم المغادرة الى امريكا عن طريق دبي (ترانزيت) والاخرى عائلة مؤلفة من خمسة افراد تم رفض صعودها الى الطائرة في القاهرة فعادت الاسرة الى اربيل".

واشارت فائق الى توقف نشاطات الامم المتحدة من جهة تسفير اللاجئين الى امريكا وخصوصا السوريين بعد صدور قرار ترامب.

وكانت عائلة الكوردي فؤاد شريف قد عادت من مطار القاهرة يوم امس يعد رفض طاقم الطائرة صعودها رغم انها كانت تحمل تاشيرات دخول سليمة ورغم عمل رب الاسرة مع الامريكيين في السابق.

واصدر ترامب قبل ايام قرارا يقضي بمنع مواطني سبع دول هي ايران وليبيا وسوريا والعراق واليمن والصومال والسودان من الدخول الى اراضي الولايات المتحدة الامريكية بشكل مؤقت.

ت: س أ