شعراء وفنانون: رحيل فرهاد عجمو "خسارة عظيمة"

عبر شعراء وفنانون من مدينة القامشلي عن حزنهم على وفاة الشاعر الكوردي فرهاد عجمو، فيما اشاروا الى أهمية نتاجاته الشعرية، وحبه للشعب الكوردي.

اربيل (كوردستان24)- عبر شعراء وفنانون من مدينة القامشلي عن حزنهم على وفاة الشاعر الكوردي فرهاد عجمو، فيما اشاروا الى أهمية نتاجاته الشعرية، وحبه للشعب الكوردي.

وقال الشاعر الكوردي (كوني رش) لكوردستان24 ان "رحيل الشاعر فرهاد عجمو، يشكل خسارة كبيرة للشعر الكوردي، وللأدب الكوردي عموما".

وتوفي الشاعر الكوردي فرهاد عجمو يوم الخميس 8 حزيران يونيو، في مدينة القامشلي إثر صراع طويل مع مرض عضال.

وينحدر عجمو من مدينة القامشلي، وهو من مواليد 1960، كتب الشعر الكوردي منذ عام 1978 وقد اصدر عدة دواوين شعرية، بينها كتب للأطفال، وغنى له العديد من الفنانين الكورد مثل محمد شيخو، بهاء شيخو، بروسك شيخو، عادل حزني، خليل غمكين، شيدا، صفقان، سعد فرسو، صلاح اوسي، واعتدال إسماعيل.

أثناء دفن الشاعر فرهاد عجمو
أثناء دفن الشاعر فرهاد عجمو

وقال الفنان بهاء شيخو ان "الشاعر فرهاد عجمو قدم لي دعما كبيرا في مجال القصيدة الغنائية، كما أنه كان مستمعا جيدا للموسيقا العربية والتركية والفارسية، اضافة الى تعمقه في الاغنية الكوردية".

ومنح عجمو جائزة جكرخوين للإبداع عام 2013، وجائزة الأديب الكوردي عبد الرحمن آلوجي في دورتها الأولى قبل فترة قصيرة، تقديراً له على عطائه الإبداعي في خدمة أدب وثقافة ولغة شعبه.

ويعد الشاعر الراحل أحد من أهم الشعراء الكرد في الثمانينات والذين يكتبون بلغتهم الكوردية، كما يعتبر أحد رواد أدب الطفل كوردیاً.

ت: س أ