تخوف أمريكي من "حرب عصابات" والتحالف يؤكد: سنوقف تمدد إيران

شدد قائد قوات التحالف الدولي الجنرال بول فونك على ضرورة بقاء قواته في العراق وسوريا للتصدي لفلول التنظيم وتمدد نفوذ الميليشيات الايرانية.

اربيل (كوردستان 24)- شدد قائد قوات التحالف الدولي الجنرال بول فونك على ضرورة بقاء قواته في العراق وسوريا للتصدي لفلول التنظيم وتمدد نفوذ الميليشيات الايرانية.

ونقلت سكاي نيوز عن فونت قوله ان "واشنطن تتخوف من أن يتحول عناصر تنظيم داعش الى خلايا نائمة وأن يزداد النفوذ الإيراني عبر الميليشيات التابعة له".

وقال فونك ان "مواجهة هذا الخطر يحتاج الى بقاء القوات الامريكية في العراق وسوريا لوقت طويل لتدريب العناصر المحلية على حرب العصابات".

وتحارب قوات البيشمركة وقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الكورد تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا وتمكنت هذه القوات من إحراز انتصارات كبيرة ضد التنظيم.

ويشهد اقليم كوردستان هجوما من فصائل الحشد الشعبي المدعومة ايرانيا والقوات العراقية، وسط أنباء عن وقف القتال والبدء بالحوار بين قيادات الطرفين بوجود امريكي.

واعتبر فونك ان انسحاب القوات الامريكية من العراق عام 2011 كان خطأ كبيرا وسهل ظهور تنظيم داعش وتمدده وماتلاها من تغلغل للنفوذ الايراني في المنطقة.